مونتينيغرو هي الضيافة البلقانية والطبيعة البكر والبحر النظيف والاسترخاء التام. يقول المثل في الجبل الأسود ، „يولد الشخص متعبًا ويعيش ليستريح.“

بودفا

Beliebtester resort  Montenegro ، والذي يؤثر على كل من الترفيه وبالطبع على مستوى السعر.

مزايا:

  • عدد كبير من المطاعم والمقاهي والحانات والنوادي – نضمن ألا تكون مملة هنا ؛
  • تقدم وكالات السفر المحلية رحلات إلى كل ركن من أركان البلاد وكذلك إلى كرواتيا وألبانيا والبوسنة والهرسك المجاورة. إذا لم تكن الجولات السياحية مناسبة لك ، فيمكنك الذهاب بمفردك – حيث تم تطوير خطوط الحافلات بين بودفا  والمدن الأخرى في الجبل الأسود ؛
  • مجموعة واسعة من الشقق في كل نطاق سعري.

العيب:

  • إذا كنت تبحث عن ملاذ للاسترخاء ، فقد تستحق المنتجعات الأخرى المغادرة. بودفا صاخبة وممتعة – فقط ما يحتاجه رواد الحفلة ؛
  • الأسعار أعلى من المدن الأخرى.
بودفا

شواطئ بودفا

هناك 5 شواطئ عامة داخل المدينة – Slavyansky و Richard’s Head و Mogren-1 و Mogren-2 (مجانًا) و Dukley Beach Club (مدفوع الأجر).

الشاطئ الرئيسي في المدينة (والأكثر شهرة في الموسم) هو شاطئ سلافيانسكي. من غير المرجح أن يحبها عشاق الراحة الهادئة هنا – يتم تشغيل الموسيقى الصاخبة ، فهي مزدحمة وقذرة في بعض الأماكن. ولكن يوجد العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة ، وهناك ملاعب ومعالم مائية. أنظف المياه موجودة في منطقة شواطئ موغرن (وهي قريبة ، مفصولة بصخرة) ، من وسط المدينة يمكنك المشي هنا خلال 15-20 دقيقة. هذه الشواطئ هي الأفضل للعائلات التي لديها أطفال ، بالمناسبة – الوصول إلى المياه ضحل والمنطقة صغيرة ، لذا يمكنك مراقبة الطفل. يمكن استئجار كراسي التشمس على جميع الشواطئ (من 10 يورو إلى 25 يورو في اليوم).

بودفا

المعالم السياحية في بودفا والمنطقة المحيطة بها

  1. البلدة القديمة. إنه مضغوط للغاية ، يستغرق المشي في المنطقة حوالي نصف ساعة. مقابل 1.5 يورو يمكنك تسلق جدار القلعة – من هناك يمكنك الاستمتاع بأفضل منظر لبودفا يوجد بالداخل قلعة مع منصة عرض ومتحف (رسوم الدخول – 2.5 يورو) و 4 معابد ومنازل تقليدية ذات أسطح خفيفة.
  2. دير بودوستروج. المقر السابق لحكام الجبل الأسود. تم الحفاظ على كنيستين من القرنين الثاني عشر والثامن عشر. التقديم مجاني.
  3. جزيرة سانت نيكولاس (يطلق عليها السكان المحليون اسم „هاواي“ نسبة إلى المطعم المحلي). يمكنك شراء تذكرة من المنتجع لرحلة بالقارب لزيارة الجزيرة (5 يورو) أو القدوم بالقارب (3 يورو رحلة ذهاب وعودة). هذا المكان مثالي لقضاء إجازة على الشاطئ في الخلجان المريحة والغطس. يوجد مطعم في الجزيرة ، لكن الأسعار مرتفعة للغاية ، لذا من الأفضل أن تأخذ معك الماء والطعام وتنزه. الدخول إلى الجزيرة مجاني ، ويمكن استئجار كرسيين للتشمس ومظلة طوال اليوم مقابل 10-15 يورو.

كيف أصل إلى بودفا

السفر من مطار تيفات إلى بودفا هو الحال عندما يمكنك اختيار واحد: إما رخيص أو سريع ومريح. إذا اخترت الخيار الأول ، فسيتعين عليك المشي إلى المحطة التالية والقفز في حافلة عابرة (حوالي 2 يورو). إذا كنت تريد توفير الوقت ، فاطلب التحويل (من 20 يورو للسيارة). يعمل سائقو سيارات الأجرة في المطار ، ولكن يمكن أن تكلف خدماتهم ضعف ذلك (تأكد من تشغيل العداد).

هرسك نوفي

تُعرف هذه المدينة الخضراء الواقعة في خليج كوتور باسم „الحديقة النباتية للجبل الأسود“. ذات مرة ، كان البحارة يجلبون النباتات إلى المنتجع من أجزاء مختلفة من العالم ، وقد نجح معظمهم في ترسيخ جذورهم في موقع جديد. بينما تتجول في شوارع المنتجع ، سترى بين الحين والآخر صبارًا عملاقًا وأشجار نخيل وفاكهة وزهورًا غريبة.

مميزات المنتجع:

  • البلدة القديمة الجميلة
  • المنطقة الخضراء؛
  • السكن أرخص مما هو عليه في منتجعات العطلات الأخرى (على سبيل المثال في بودفا).

مساوئ المنتجع:

  • الكثير من السلالم التي يمكن أن تكون غير مريحة لكبار السن أو المصطافين مع أطفال صغار (في حالة إحضار عربة أطفال).
  • معظم الشواطئ مغطاة بالخرسانة.
  • بعيدًا عن مناطق الجذب الرئيسية في البلاد.
هرسك نوفي

شواطئ هرسك نوفي

تسود الشواطئ الخرسانية داخل المدينة ، ولكن هناك العديد من الأماكن المريحة في المنطقة التي يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب مقابل 2-5 يورو. أفضلها هو Zhanitsa ، وهو شاطئ كان مملوكًا للرئيس اليوغوسلافي جوزيف برود تيتو.

الإيجابيات: الماء شفاف لدرجة أنه يحتوي على قنافذ البحر ، وأجهزة الكشف المعروفة عن نقاء البحر (في منتصف الشاطئ يكون احتمال الالتقاء بهم ضئيلًا) ؛ من هنا تذهب القوارب إلى جزيرة Mamula المحصنة ، حيث يمكنك أيضًا أخذ حمام شمس والسباحة.

السلبيات: سطح الحصى (يمكن استئجار كرسي طويل هناك) ؛ درجة حرارة الماء أقل من درجة حرارة سواحل المنتجعات الأخرى.

هرسك نوفي
Herceg نوفمبر الأول

المعالم السياحية Herceg Novi والمناطق المحيطة بها

  1. البلدة القديمة. إليكم „بطاقة الزيارة“ للمنتجع الصحي – برج الساعة Sahat-Kula ، الذي بناه الأتراك عام 1667 ، والذي يُحتفظ فيه بأيقونة „Black Madonna“. نوصي أيضًا بزيارة الكنيسة الأرثوذكسية لرئيس الملائكة ميخائيل وشرب المياه من بئر كاراشا التركي القريب ، وزيارة حصون فورتي ماري (القرن الرابع عشر) وكانلي كولا (القرن الخامس عشر).
  2. متحف إقليمي. يقع الفندق في مبنى على الطراز الباروكي من القرن السابع عشر. بالإضافة إلى مجموعة نباتية مثيرة للاهتمام (أكثر من 100 نوع من الزهور والنباتات الأخرى) ، يتم الاحتفاظ هنا بالاكتشافات الأثرية (أمفورا ، وأدوات ، وأدوات منزلية) ومجموعة من أيقونات سادة كوتور.
  3. جبل أورجين. في ذروته (1895 مترا) ستبقى الثلوج حتى نهاية مايو. لذلك إذا كنت ترغب في الجمع بين أنواع الاستجمام التي تبدو غير قابلة للتوفيق ، فلديك فرصة فريدة للسباحة في البحر الأدرياتيكي الدافئ وبعد بضع ساعات الذهاب للتزلج أو التزلج على الجليد. عندما يكون الطقس صافياً ، يمكنك رؤية كل من الجبل الأسود وجزء من أراضي الهرسك المجاورة ودوبروفنيك الكرواتية والعديد من جزر دالماسيا الجنوبية من هنا. يمكنك تسلق جبل Orjen أو Subra بسيارة الجيب.

كيفية الوصول إلى Herceg Novi

لحجز الانتقال إلى المنتجع بسرعة وسهولة مسبقًا (حوالي 45 يورو للسيارة). إذا كنت تستقل سيارة أجرة في المطار ، فأصر على أن يقوم السائق بتشغيل العداد ، حيث غالبًا ما يتم خداع السياح خلال الموسم. حسنًا ، إذا كنت لا تريد إنفاق أموالك ، فاستقل الحافلة. تبلغ تكلفة الرحلة 2 يورو ، لكنها تستغرق وقتًا أطول: عليك المشي حتى المحطة وانتظار مرور النقل.

أولسيني

المنتجع على الحدود مع ألبانيا. تشتهر بشواطئها الرملية (التي تعد نادرة في مونتينيغرو) ، وأماكن ركوب الأمواج شراعيًا وشاطئ العراة الرسمي في جزيرة Ada Bojana.

مميزات المنتجع:

  • عادة ما يكون أكثر دفئًا من مناطق أخرى في الجبل الأسود ؛
  • يوجد رمال في الأسفل ، وبالتالي فإن الماء يسخن بشكل أسرع ؛
  • عدد السياح أقل مما هو عليه في منتجعات العطلات الشعبية ؛
  • أسعار الطعام والهدايا التذكارية وكراسي التشمس أقل مما كانت عليه في بودفا.

مساوئ المنتجع:

  • بسبب القاع الرملي ، والمياه هنا موحلة إلى حد ما.
أولسيني

شواطئ أولسيني

الشاطئ الأكثر شهرة هو فيليكا بلازا ، بطول 12 كيلومترًا و 5 كيلومترات من البلدة القديمة. يقع شاطئ العراة على بعد 17 كيلومترًا. إذا كنت لا ترغب في أخذ حمام شمسي على شواطئ المدينة الصغيرة غير المزدحمة خلال الموسم ، فستحتاج إلى استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة (من 10 يورو في اتجاه واحد).

أولسيني
أولسيني

مشاهد في Ulcinj

  1. قلعة. خلال سجنه هنا ، اخترع سيرفانتس صورة دولسينيا – الفتاة التي كانت تحبها دون كيشوت.
  2. بحيرة سكادار. تعيش العديد من الطيور النادرة في جوارها ، ويأتي لرؤيتها مراقبو الطيور والهواة من مختلف البلدان. تبلغ تكلفة رحلة القارب في البحيرة حوالي 7 يورو.
  3. سيتينيي. العاصمة القديمة للجبل الأسود. المعالم الأكثر إثارة للاهتمام: كنيسة ميلاد السيدة العذراء في شيبورا ، ودير سيتيني ، وقصر الملك نيكولاس الأول ، والمسرح الملكي „زيتا هاوس“ (الأقدم في البلاد) ، والقصر الأزرق ، وهو الآن مقر إقامة رئيس الجبل الأسود.

كيف أصل إلى Ulcinja؟

تبلغ تكلفة النقل من مطار تيفات 60 يورو للسيارة. خيار الميزانية هو السير إلى المحطة التالية وركوب حافلة عابرة في الاتجاه الذي تريده. المشكلة هي أنه لا يوجد سوى حافلة واحدة من هذا القبيل وتغادر في الصباح. سعر التذكرة حوالي 10 يورو. يمكنك القدوم إلى بودفا ثم ركوب الحافلة إلى أولسيني.

منتجع سفيتي ستيفان

مكان مثالي للعائلات التي لديها أطفال وأولئك الذين لا يحبون الحفلات والحشود السياحية ، إنه أفضل منتجع في مونتينيغرو لقضاء عطلة عائلية.

مزايا:

  • إنه هادئ ونظيف وغير مزدحم.
  • من السهل الوصول إلى بودفا. إذا كنت ترغب في الاستمتاع ، يمكنك الوصول إلى هناك خلال 15-20 دقيقة فقط بالحافلة (2 يورو) أو التاكسي (10 يورو).

العيب:

  • المنتجع يقع على منحدر جبل لذلك هناك العديد من الخطوات للمشي. يمكنك تجاوزه على طول الطريق ، ولكن في هذه الحالة سيكون المشي إلى الشاطئ أطول بحوالي كيلومتر واحد. لذا ضع ذلك في اعتبارك إذا كنت لا تريد المشي كثيرًا ؛
  • الشاطئ مغطى بالحصى الكبيرة.
  • أسعار المساكن أعلى قليلاً من أسعارها في بودفا المجاورة.
سفيتي ستيفان

شواطئ سفيتي ستيفان

ينقسم ساحل المنتجع إلى قسمين بواسطة برزخ يؤدي إلى جزيرة سفيتي ستيفان الخاصة. يوجد على اليمين شاطئ خاص لنزلاء فندق Aman Sveti Stefan ، على اليسار شاطئ حضري حيث يمكن للجميع الاسترخاء مجانًا.

عوامل الجذب في منتجع سفيتي ستيفان والمنطقة المحيطة به

  1. جزيرة سفيتي ستيفان. من أشهر المعالم الأثرية في مونتينيغرو ، حيث يقع المقر السابق للملك – فيلا ميلوسر (أصبحت الآن جزءًا من مجمع الفندق). فقط ضيوف فندق Aman Sveti Stefan ذو الخمس نجوم أو ضيوف مطعم باهظ الثمن حجزوا طاولة مسبقًا يمكنهم دخول الإقليم. يمكن للباقي الاستمتاع بالمنظر والتقاط صورة تذكارية لمنطقة الشاطئ العام.
  2. حديقة دورميتور الوطنية. مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تقع على أراضيها جبال دورميتور ، ومضيق تارا (أعمق ممر في أوروبا وثاني أكبر ممر في العالم) ، ونهري سوشيتسا ودراجا ، وجسر دجوردجيفيتش-تارا (أعلى جسر مقوس للسيارات في أوروبا) بالإضافة إلى منتجع زابلجاك الشهير للتزلج. الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى هنا هي بالسيارة ، حيث أن وسائل النقل العام نادرة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فابق هنا لبضعة أيام لترى كل المتعة.
  3. البار: نوصي ببدء السير من البلدة القديمة ، حيث تقع الأكواخ الحديثة بجوار أطلال كاتدرائية سانت جورج وكنيسة سانت كاترين وسانت فينيراندا. تشمل المعالم الأخرى قصر الملك نيكولا ، الذي يضم الآن متحفًا تاريخيًا ، وكنيسة القديس نيكولاس ، التي كانت مقر رئيس الأساقفة الكاثوليكي لسنوات عديدة ، وجبل Valuitsa ، الذي استقبله الإيطالي غولييلمو ماركوني. أول إشارة راديو من بار إلى باري.

كيفية الوصول إلى المنتجع في سفيتي ستيفان

من الأنسب حجز خدمة النقل من المطار مسبقًا (من 30 يورو للسيارة) أو ركوب سيارة أجرة. يمكنك أيضًا استخدام وسائل النقل العام – اخرج من المطار ، وانتقل إلى المحطة التالية وانتظر الحافلة المتجهة نحو بودفا. في بودفا عليك أن تتحول إلى حافلة إلى منتجع سفيتي ستيفان. تستغرق الرحلة ما مجموعه ساعة ونصف الساعة وتبلغ تكلفة الرحلة حوالي 5 يورو.

كوتور

في أوقات مختلفة من تاريخها كانت تحكمها الإمبراطورية الرومانية ، جمهورية البندقية ، النمسا-المجر ، إيطاليا … نتيجة لمثل هذا المزيج من الثقافات ، تم إنشاء مدينة فريدة يجب عليك زيارتها بالتأكيد لأنك في الجبل الأسود.

مميزات المنتجع:

  • البلدة القديمة الجميلة ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ؛
  • معظم المطاعم والمقاهي في مبان قديمة.
  • حتى في الموسم ، تكون المدينة نظيفة للغاية على الرغم من وفرة السياح.

مساوئ المنتجع:

  • مدينة ساحلية بها سفن سياحية ويخوت على الرصيف ، لذا فإن المياه هنا قذرة جدًا ؛
كوتور

المعالم السياحية في كوتور والمنطقة المحيطة بها

  1. قلعة القديس يوحنا التي بناها الفينيسيون. سنحذرك على الفور: الصعود إلى القلعة يحل محل تدريبك – عليك التغلب على 1400 خطوة. لكن صدقوني ، المنظر من الأعلى يستحق ذلك بالتأكيد! القبول مجاني من نوفمبر إلى مارس ، والباقي من الوقت – 3 يورو.
  2. البلدة القديمة. متاهة من الشوارع الضيقة تصطف على جانبيها منازل من القرنين الثاني عشر والرابع عشر. في أحد الساحات توجد كاتدرائية القديس تريفون – أحد أشهر معالم المدينة. الكنوز الحقيقية مخبأة وراء المنحنيات: كنيسة القديس لوقا (القرن الثالث عشر) ، كنيسة القديسة آنا (القرن الثاني عشر) ، كنيسة القديسة مريم (القرن الثالث عشر) ، كنيسة سيدة الشفاء (القرن الخامس عشر) ، مسرح نابليون (القرن التاسع عشر).
  3. بيراست. وفقًا للمعلومات الرسمية ، يعيش هنا 300 شخص فقط ، وقد أصبحت المدينة منذ فترة طويلة نوعًا من المتاحف في الهواء الطلق. تم الحفاظ على 17 قصرًا و 16 كنيسة في مساحة صغيرة نسبيًا (يمكنك فقط دخول 3 منها). توجد العديد من مزارع المحار في الجوار ، لذلك من الأرخص تجربة المأكولات البحرية هنا مقارنة ببودفا.
كوتور

كيفية الوصول إلى كوتور

تنطلق الحافلات من بودفا إلى كوتور. تستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة وتبلغ تكلفة التذكرة 3 يورو – 3.5 يورو في اتجاه واحد. يمكنك الوصول إلى هناك أسرع قليلاً بالسيارة – في حوالي 20 دقيقة.

حيث الاسترخاء في الجبل الأسود

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة عائلية مع الأطفال أو الآباء وتريد العثور على مكان هادئ ومنعزل ، فاختر Sveti Stefan أو Herceg Novi. أولئك الذين لا يستطيعون تخيل الهدوء بدون حياة ليلية سوف يحبون بودفا بالتأكيد. إذا كنت ترغب في الجمع بين عطلة على الشاطئ واستكشاف الجمال الطبيعي لمونتينيغرو ، تعال إلى Ulcinj. وتنتظر مدينة كوتور القديمة أولئك الذين لا يريدون السباحة والاستحمام الشمسي ليوم واحد والانغماس في تاريخ البلاد.

معلومات مفيدة

العملة: اليورو. يمكن استبدال الدولار ، لكن السعر عادة ما يكون غير مربح. تُقبل البطاقات في معظم مطاعم المنتجع والمتاجر والبارات.

يستمر موسم الشاطئ من نهاية أبريل إلى نهاية أكتوبر ، وخلال هذا الوقت تتراوح درجة حرارة مياه البحر من +18 إلى +25 درجة مئوية ، ودرجة حرارة الهواء من +20 إلى +25 درجة مئوية.

يوجد مطاران دوليان: في عاصمة الدولة بودغوريتشا وفي تيفات. والثاني مناسب لأولئك الذين يذهبون إلى الساحل (على بعد 20 كيلومترًا فقط من بودفا و 10 كيلومترات من كوتور).

أفضل 5 منتجعات في الجبل الأسود: إيجابيات وسلبيات كل منها

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.